وزارة البيئة تحذر من صيد هذه الأسماك |تفاصيل

وزارة البيئة تحذر من صيد هذه الأسماك |تفاصيل
وزارة البيئة تحذر من صيد هذه الأسماك

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعي متمثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة بالإعلان عن موعد حظر صيد بعض الأسماك بالأوقات الحالية من العام، وتلك الأسماك تتمثل في أسماك الناجل والطرادي، وقد تم حظر صيدها لمنح الفرصة للأسماك لوضع البيض في فترة التكاثر وهذا بهدف الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من تلك الأسماك.

وزارة البيئة تحذر من صيد هذه الأسماك |تفاصيل
وزارة البيئة تحذر من صيد هذه الأسماك

وزارة البيئة تحظر صيد أسماك الناجل والطرادي

حظرت وزارة البيئة صيد هذه الأسماك بالوقت الحالي من السنة، للعمل على الحد من استنزافها بالصيد الجائر، كما قامت الوزارة بالتحذير من صيد سمك الناجل والطرادي على احل البحر الأحمر لمدة تصل إلى شهرين، وهذا اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1 من أبريل 2024 الموافق 22/9/1445 وحتى يوم 31 مايو 2024 الموافق 23/11/1445.

وقد أشار السيد المهندس إبراهيم المالكي رئيس قسم الثروة السمكية إلى أنه سوف يتم تنفيذ جولات رقابية بجميع الأوقات للعمل على التقليل من مخالفات نظام الزراعية، وقد أكد المالكي” على التعاون مع قطاعات حرس الحدود في المنطقة، وهذا من خلال توزيع المنشورات التوعوية والملصقات التي تشتمل على تفاصيل مواسم الحظر عبر توزيعها على مرافئ اليد على ساحل البحر الأحمر.

وزارة البيئة 1

ومن الجدير بالذكر أن سمك الناجل والطرادي من الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميغا-3 الدهنية المتعددة الغير مشبعة ولها الكثير من الفوائد الصحية، وهي لها دور فعال في التعزيز من صحة الدورة الدموية، كما أنها تعمل على التقليل من وجود مضادات الأكسدة، مما يمنع من نمو الخلايا بصورة غير طبيعية.

الغرامة المالية المفروضة

أكد المهندس وليد بن إبراهيم  آل دغيس مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة مكة المكرمة بالإنابة على ضرورة التقيد باللائحة التنفيذية وهذا بهدف الحفاظ على استدامة الثروة الوطنية وأشار إلى أنه كل من يخالف القانون بهذا الشأن فسوف يتعرض لفرض الغرامة المالية والعقوبة