خطوات ورابط تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي دفعة شهر أبريل 2024 – رمضان 1445

خطوات ورابط تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي دفعة شهر أبريل 2024 – رمضان 1445

أعلنت صفحة العناية بالمستفيدين التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على منصة “X”، عن خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، دفعة شهر أبريل 2024 ميلادي، الموافق رمضان 1445 هجريا، وفيما يلي نستعرض معكم متابعي موقع تدوينة الإخباري، خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية، وأهم الأسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي.

خطوات ورابط تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي دفعة شهر أبريل 2024 – رمضان 1445

خطوات تقديم اعتراض على نتائج الأهلية في الضمان الاجتماعي

يتم تقديم اعتراض على نتائج الأهلية للمستفيدين، بعد صدور نتائج الأهلية لمدة 30 يوم من تاريخ إعلان نتائج الأهلية من كل شهر، وجاءت خطوات تقديم الاعتراض على نتائج الأهلية على النحو التالي.

  • الخطوة الأولى قم بالدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • الخطوة الثانية قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية.
  • الخطوة الثالثة قم بالضغط على أيقونة “برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي “.
  • الخطوة الرابعة قم بالضغط على أيقونة “الأهلية والاستحقاق”.
  • الخطوة الخامسة قم بالضغط على زر “استعراض تفاصيل دورة الاهلية”.
  • الخطوة السادسة قم بالضغط على أيقونة “تقديم اعتراض”.
  • الخطوة السابعة قم بإرفاق المستندات المطلوبة، ثم قم بالضغط على أيقونة “تسليم”.
  • الخطوة الثامنة قم بالضغط على أيقونة “تأكيد الطلب”، كما ويمكن متابعة حالة الاعتراضات وتفاصيلة من خلال صفحة الاعتراضات.

أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

كما وأعلنت صفحة العناية بالمستفيدين التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على منصة “X”، عن أهم أسباب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي، والتي جاءت على النحو التالي.

  • تكرار تسجيل الوحدة السكنية في أكثر من عقد إيجار.
  • إضافة تابعين غير متواجدين في منزل مقدم الطلب.
  • حذف تابعين لديهم دخل يمنع استحقاق المعاش.
  • تقديم بيانات غير صحيحة.
  • أن يكون رقم الجوال المسجل في الطلب مسجل في طلبات أخرى.
  • عدم وجود عقد إيجار نشط للمستقل.
  • اختلاف بيانات عقد الإيجار عن بيانات العنوان الوطني.
  • تسجيل مجموع دخل أفراد الأسرة ضمن دخل العائل الرئيسي.
  • عدم توافق القيمة الإيجارية المسجلة في عقد الإيجار مع أسعار الإيجار في المنطقة.
  • ثبوت عدم جدية المستفيد في التمكين والبحث عن عمل.
  • عدم إضافة جميع التابعين في السكن.
  • اختلاف بيانات الزيارة الميدانية عن البيانات المسجلة في المنصة.
  • تجاوز مبلغ الضريبة المسجل على السجل التجاري للحد المانع.
  • ارتفاع الدخل عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش.
  • عدم الرد على اتصالات الباحث الاجتماعي عدة مرات.
  • أن يكون مقدم الطلب طالب عمره أقل من 25 سنة.
  • عدم الدقة في تحديد صلة القرابة، مثل تسجيل حفيدة بحالة ابن أو ابنة.