عاجل.. تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024

عاجل.. تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024
تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024

تم تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024، حيث أعلن برنامج حساب المواطن عن تغيير موعد إيداع دفعة شهر إبريل في حسابات المستفيدين، وحساب المواطن هو برنامج يقدم الدعم المالي للمواطنين السعوديين ذوي الدخل المحدود أو المتوسط، بهدف تخفيف تأثير الإصلاحات الاقتصادية على مستوى المعيشة والقدرة الشرائية وتشجيع الادخار والاستثمار، حيث في نظام حساب المواطن يتم توفير الدعم المالي الشهري للمستحقين وفقًا لمعايير محددة تتعلق بالهوية والإقامة والدخل والاستقلالية أو التابعية.

عاجل.. تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024
تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024

تقديم موعد حساب المواطن دفعة أبريل 2024

وقد تم تقديم الموعد ليصبح يوم الأربعاء الموافق 3 إبريل 2024، وذلك نظراً لتداخل موعد إيداع الدفعة مع أول أيام عيد الفطر المبارك، وأكد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن أنه سيتم إيداع الدفعة في هذا التاريخ للمستحقين الذين قدموا طلباتهم المكتملة في برنامج حساب المواطن بشكل رسمي.

تغيير رقم الجوال المسجل لدى المستفيد في حساب المواطن

وفي سياق متصل فمن أجل تغيير رقم الجوال المسجل لدى المستفيد والاستفادة من حساب المواطن، يجب على المواطن السعودي تسجيل بياناته وبيانات أفراد أسرته عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، والتأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة، مع ضرورة تحديثها في حال حدوث أي تغييرات.

ومن أجل تغيير رقم الجوال المسجل، يتبع المستفيد الخطوات التالية:

  • يسجل الدخول إلى حسابه في حساب المواطن عن طريق النفاذ الوطني.
  • ثم عليه النقر على اسم المستفيد الموجود في أعلى الصفحة.
  • يختار خيار تغيير رقم الجوال.
  • بعد إتمام هذه الخطوات، يتم تغيير رقم الجوال بنجاح.
  • سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رمز التحقق إلى الرقم الجديد للتأكد من صحة المعلومات.

كما يجب ملاحظة أن البرنامج يقوم بالتحقق المنتظم للبيانات الخاصة بالمستفيدين، ويتم صرف المبلغ المستحق بناءً على البيانات التي تم التحقق منها بشكل دوري لكل دورة دفع.