الآن يمكنك إخراج زكاتك الخاصة بك عبر تطبيق زكاتي على الهواتف الذكية

الآن يمكنك إخراج زكاتك الخاصة بك عبر تطبيق زكاتي على الهواتف الذكية
منصة زكاتي

تطبيق زكاتي، هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قامت بتشجيع الأفراد على أن يخرجوا الزكاة بشكل اختياري عبر تطبيق “زكاتي” للهواتف الذكية، حيث أن الخدمة توفر إمكانية حساب الزكاة التي يجب على الشخص أن يخرجها بمختلف أنواعها وللمزيد من المعلومات تابعونا في الفقرات القادمة.

الآن يمكنك إخراج زكاتك الخاصة بك عبر تطبيق زكاتي على الهواتف الذكية
منصة زكاتي

إخراج الزكاة عبر زكاتي

من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني الخاص بالخدمة (zakaty.gov.sa)، يمكنك بكل سهولة إخراج الزكاة، كما أن ذلك يشمل النقود والذهب والفضة والأسهم،بالإضافة إلى الصناديق الاستثمارية، والعقارات المُشتراة للتجارة، وغيرها، بالإضافة لتوفر خاصية الـReminder وهي التذكير بمواعيد الزكاة، وأيضاً إمكانية حساب زكاة الذهب حسب درجة النقاء، فالتطبيق موصول بالأسعار العالمية للذهب والفضة.

جدير بالذكر أن المتحدث الرسمي باسم الهيئة “حمود الحربي” قال أن مبالغ الزكاة التي ترد عبر خدمة زكاتي يستفيد منها مستحقي الضمان الاجتماعي، حيث أنهم من الفئات المختارة ويتم توجيهها لهم من خلال التطبيق وموقع الهيئة الإلكتروني.

كيف اعرف مبلغ الزكاة والدخل؟

أضاف “الحربي” أن الخدمة متاحة باستمرار، فيستطيع الأفراد حساب الزكاة وإخراجها من خلال طرق دفع آمنة وموثوقة في البنوك، عبر سداد و”Apple Pay” و”مدى” وغيرها، كما يمكن إختيار الفئات المستحقة من المسجلين في الضمان الاجتماعي ومنهم:

  • الأُسر الأشد حاجة للسكن.
  • أُسر المطلقات.
  • أُسر السجناء، وغيرها من الفئات المستحقة.

كما أكد أن الخدمة يشرف عليها متخصصون في فقه ومحاسبة الزكاة. ومتاح للمستفيد معرفة قيمة الزكاة بناءً على أسعار الأسهم والصناديق الاستثمارية وغيرها، هذا بمجرد اختيار اسم السهم أو الصندوق، وهذا بعد أن عملت الهيئة على إتمام عملية الربط مع “تداول”، موضحاً أن التطبيق والموقع الإلكتروني يمكن أن يحسب الزكاة بعملات مختلفة شريطة أن يكون الدفع بالريال السعودي. وإلى هنا انتهت مقالتنا في وقع تدوينة الإخباري وللمزيد تابعونا.