تسريبات جديدة تكشف تصميم وألوان هواتف “آيفون 16” المرتقبة من آبل

 

نشرت وسائل الإعلام الغربية تسريبات جديدة حول تصميم هواتف “آيفون 16” من شركة “آبل”، والتي يتوقع الإعلان عنها في سبتمبر المقبل.

وفقًا لمجلة “فوربس”، ستأتي سلسلة آيفون 16 بألوان متنوعة وتغييرات رئيسية في التصميم. نشر المدون الشهير سوني ديكسون عبر منصة “إكس” صورًا حصرية تظهر التصميم الجديد والعناصر والميزات لهواتف آيفون الأربعة الجديدة.

ومع ذلك، قوبلت هذه التسريبات بخيبة أمل من محبي آيفون، حيث اعتبروا أن التصميم يشبه إلى حد كبير الإصدارين السابقين. النماذج التي نشرها ديكسون هي عينات وهمية تستخدم بشكل عام لتصوير المنتج واختبار ملاءمة الإكسسوارات الخارجية.

تظهر التسريبات أن هواتف “آيفون 16 برو” الجديدة ستتوفر بثلاثة ألوان: الأبيض التيتانيوم، الأسود التيتانيوم، والتيتانيوم الطبيعي، بالإضافة إلى لون برونزي لطراز “16 برو” و”16 برو ماكس”. بينما تشمل ألوان “آيفون 16” العادية الأبيض، الأسود، الوردي، الأزرق، والأخضر.

وفقًا لموقع “MacRumors”، من المتوقع أن تتضمن الهواتف الجديدة تحديثًا لعدسة الكاميرا لتمكين المستخدمين من التقاط مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد تتوافق مع نظام “visionOS” الخاص بسماعات الرأس “Vision Pro” من “آبل”.

كما تظهر الصور المسربة أن تصميم هواتف “آيفون 16″ و”آيفون 16 بلس” يشمل تغييرات في موضع عدسات الكاميرا، حيث تم وضعها بشكل رأسي لتفعيل ميزة الفيديو المكاني لسماعة الرأس “Vision Pro”. أيضًا، تظهر التسريبات زرًا جديدًا لالتقاط الصور والفيديوهات على جانب “آيفون 16” و”آيفون 16 برو”، وهو زر الإجراء القابل للبرمجة الذي ظهر لأول مرة في “آيفون 15 برو” و”آيفون 15 برو ماكس” العام الماضي.