متى يتم ايداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين؟

متى يتم ايداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين؟
متى يتم ايداع الدعم السكني

متى يتم ايداع الدعم السكني؟ مملكة السعودية نظام الدعم السكني الذي تقدم الوزارة الإسكان السعودية أجل مساعدات المواطنين على الحصول على مكان لإقامة فيه، كما تقدم هذا الدعم للعديد من الفئات التي أحدثتها الوزارة وفقًا للإعلان الذي قامت الإعلان على مسبقا، كما تقدم مبلغ مالي بشكل شهري لمساعدة الأسر المحتاجة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

متى يتم ايداع الدعم السكني؟

أوضحت الحكومة موعد  إيداع الدعم السكني للمواطنين على أن يكون في نهاية الشهر  تحديدًا يوم 24 من كل شهر، يتم صرف  الدعم بعد الإيداع كما لا يتم الصرف في أيام الإجازات والعطلة الرسمية من كل شهر.

كم قيمة الدعم السكني؟

تم تقسيم المستحقين  للدعم السكني لشرائح كما يلي :

  • يحق للأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 14 ألف ريال الحصول على الدعم بنسبة 100%.
  • ويقدم الدعم بنسبة 95% للأسر والأفراد الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 15 ألف ريال سعودي.
  • من لا يتجاوز دخله الشهري 16 ألف ريال وعددهم ثلاثة أفراد يستحق دعماً بنسبة 90%.
  • إذا كان الحد الأقصى للدخل الشهري 17 ألف ريال سعودي يحصلون على نسبة أحقية 85%.

الاستعلام عن الدعم السكني؟

الإستعلام عن الدعم السكني للمواطنين من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة سكني.
  • أضف البيانات الضرورية مثل كلمة المرور واسم المستخدم.
  • ومن ثم تحديد الدفعات المالية.
  • ستظهر نتيجة إيداع الدعم في تاريخ صرفه.

شروط استحقاق الدعم السكني

وضعت وزارة الإسكان في السعودية بعض الشروط للمتقدمين ليتمكنوا من الحصول على الدعم السكني، ويجب على جميع المتقدمين الالتزام بهذه الشروط وهي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • الإلتزام بعدم الاستفادة من أي برامج دعم أخرى.
  • ألا يكون المتقدم قد استفاد من الدعم سابقاً.
  • يشترط على المتقدمين عدم امتلاك أي عقار.
  • يجب على المتقدمين أيضًا الإقامة بشكل مباشر ودائم في المملكة.
  • يجب على جميع المتقدمين إرفاق وثيقة تثبت الدخل الشهري.

كيفية التقديم على الدعم السكني؟

لتقديم طلب الدعم السكني يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه لمنصة دعم الإسكان.
  • تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد.
  • تحديد نوع السكن المستهدف ومساحته.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة.
  • أدخل تفاصيل الحساب البنكي بعناية.
  • قم بتحميل المستندات المطلوبة.
  • قم بمراجعة البيانات ثم اضغط على زر حفظ الطلب.
  • إضغط على زر الإرسال.