الموارد البشرية توضح موعد بداية إجازة عيد الفطر للعاملن بالقطاع الخاص

الموارد البشرية توضح موعد بداية إجازة عيد الفطر للعاملن بالقطاع الخاص
موعد إجازة عيد الفطر 1445

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لكل من القطاع الخاص والقطاع الغير ربحي، على أن تبدأ الإجازة مع نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 29 من رمضان 1445 الموافق الثامن من شهر أبريل 2024، لتستمر إجازة عيد الفطر المبارك لمدة أربعة أيام متتالية.

الموارد البشرية توضح موعد بداية إجازة عيد الفطر للعاملن بالقطاع الخاص
موعد إجازة عيد الفطر 1445

إجازة عيد الفطر 1445

تبدأ إجازة عيد الفطر 1445 للموظفين بالقطاع الخاص اعتبارًا من نهاية العمل ليوم الاثنين المقبل الموافق 29/9/1445 وتجدر الإشارة إلى أنه وفق نظام العمل السعودي فإنه في حالة عدم منح الفرد الموظف إجازة عيد الفطر المبارك المحددة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فيتم في تلك الحالة فرض غرامة على المنشأة تبلغ قيمتها 5 آلاف ريال سعودي عن كل موظف لم يحصل على الإجازة، وهذا وفق المادة 50 من جدول المخالفات.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

الفئات التي لا تنطبق عليهم إجازة عيد الفطر

أما عن الفئات التي لا تنطبق عليهم إجازة عيد الفطر المبارك فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أنه يتم تطبيق القرار الذي يقتضي بأن تكون مدة إجازة عيد الفطر 4 أيام عمل بحد أدنى، و5 أيام بحد أقصى وفق نظام العمل السعودي، كما يخضع الموظفون العاملون بالجهات الخاضع بها الموظفون لأكثر من نظام، مما يتم تطبيق عليهم ما ورد وفق نظام العمل.

في حين أن الموظفين الخاضعين للجهات الحكومية وفق نظام العمل وفق تنظيم الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج والغير معتمدة لائحة إدارية يتم تطبيق عليهم نفس ضوابط نظام العمل السعودي.

وقد تضمن نظام العمل تعديل نموذج اللائحة الإدارية الموحد والمنصوص عليه وفق قواعد إقرار الأحكام المنظمة لشؤون العاملين بالأجهزة العامة وتعويضاتهم، فضلًا عن تطبيق إقرار الأحكام عند مراجعة اللوائح الإدارية.