وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445 موعد صلاة العيد جميع محافظات ومدن الشرقية

وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445 موعد صلاة العيد جميع محافظات ومدن الشرقية
وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445

ينتظر جميع المسلمون في المملكة العربية السعودية وقت صلاة عيد الفطر 2024-1445، فمع اقتراب انتهاء أيام شهر رمضان المبارك يستعد الجميع للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة، والتي تسبقها أداء فريضة صلاة العيد، لذلك هناك الكثير من المواطنين يبحثون هذه الفترة عن موعد وقت صلاة عيد الفطر في الرياض, مكة, جدة, المدينة, وقت صلاة العيد في الدمام, نجران, جازان, أبها, الباحة, تبوك, موعد صلاة عيد الفطر في الجوف, القصيم, حائل, خميس مشيط، وهو ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445 موعد صلاة العيد جميع محافظات ومدن الشرقية
وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445

وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الرياض لتبدأ الصلاة بعد شروق الشمس بخمسة عشر 15 دقيقة ليكون وقت صلاة العيد في تمام الساعة 5:36 صباحًا، كما أكدت أنه سيتم تحديد وقت صلاة العيد بناءً على توقيت شروق الشمس في كل منطقة بالمملكة.

وفي سياق متصل، أعلنت إمارة مكة المكرمة ونشرت عبر حسابها الرسمي على تويتر وقت صلاة العيد في مكة المكرمة كما أوضحت أماكن مصليات عيد الفطر وقالت أن موعد إقامة صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة سيكون بعد شروق الشمس بـ15 دقيقة.

موعد صلاة العيد في السعودية 1445-2024

صلاة عيد الفطر المبارك هي مناسبة هامة في المملكة العربية السعودية وكذلك في الدول الإسلامية، حيث يؤدي جميع المسلمون صلاة العيد بعد شروق الشمس، ويجتمع المسلمون في المساجد والساحات العامة والمصليات المخصصة لأداء الصلاة، وتتميز صلاة عيد الفطر بأجواء من الفرح والبهجة والسرور، حيث يلتقي الناس ويتبادلون التهاني والتبريكات.

وبعد الانتهاء من أداء الصلاة يتجمع المسلمون وعائلاتهم ليتبادلون الهدايا ويشاركون في أكل الطعام سوياً وإقامة ولاحتفالات، وفي الأخير نود أن نذكركم أننا سنتابع معكم كل ما هو جديد فيما يخص وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 2024-1445، وسنوافيكم بكافة التفاصيل عن موعد صلاة العيد في جميع مناطق السعودية عبر تقارير متتالية.

وقت صلاة عيد الفطر في الشرقية 1445-2024

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن وقت صلاة عيد الفطر في محافظات ومدن الشرقية، حيث تم تحديد موعد إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة، وقد تختلق أوقات الصلاة بين مدينة وأخرى ولكن سيكون هناك فرق بسيط جداً.

  • وقت صلاة عيد الفطر في الدمام والظهران والخبر ورأس تنورة

في تمام الساعة 5:35 صباحاً

  • وقت صلاة العيد في القطيف 

في تمام الساعة 5:36 صباحاً

  • وقت صلاة عيد الفطر في الجبيل

عند تمام الساعة 5:37 صباحاً

  • موعد صلاة العيد في بقيق والأحساء

في الساعة 5:38 صباحاً

  • وقت صلاة العيد في الخفجي 

في تمام الساعة 5:40 صباحاً

  • وقت صلاة عيد الفطر في النعيرية 

عند تمام الساعة 5:41 صباحاً

  • وقت صلاة عيد الفطر في القرية العليا

في تمام الساعة 5:44 صباحاً

  • وقت صلاة العيد في حفر الباطن

عند تمام الساعة 5:50 صباحاً