الجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك 1445هـ.

الجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك 1445هـ.
إجازة الجوازات السعودية

أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية جدولاً زمنيًا لمواعيد العمل في إداراتها وشعبها في مناطق المملكة ومحافظاتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ، وذلك عبر حسابها الرسمي عبر منصة إكس اليوم الأربعاء الموافق الثالث عشر من إبريل الجاري.

الجوازات تعلن مواعيد العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك 1445هـ.
إجازة الجوازات السعودية

مواعيد إجازة الجوازات السعودية

تؤكد المديرية استعدادها لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات اللازمة التي لا يمكن تنفيذها عبر منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية (أبشر)، كما تعمل على تقديم خدمة التواصل التي تتيح للمستفيدين تقديم طلبات إنجاز المعاملات التي تتطلب الحضور شخصيًا دون الحاجة للذهاب إلى مقار الجوازات.

كذلك قد أوضحت المديرية أن مواعيد العمل في شعبة الجوازات بحي الرمال في مدينة الرياض ستكون من الساعة 21:00 حتى الساعة 1:00 طوال أيام الأسبوع، حتى نهاية دوام يوم الإثنين بتاريخ 29 رمضان 1445هـ، أما في شعبتي جوازات الصيرفي مول، والتحلية مول في محافظة جدة، فسيكون العمل من الساعة 21:00 حتى الساعة 2:00 حتى نهاية دوام يوم الأحد 28 رمضان 1445هـ.

كما أشارت أن مواعيد العمل في بقية إدارات جوازات المناطق والمحافظات خلال شهر رمضان المبارك ستكون من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00 حتى الساعة 15:00، ومن الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 حتى الساعة 14:30 خلال أيام العيد.

إجازة الجوازات السعودية
إجازة الجوازات السعودية

هل تعمل الجوازات السعودية الجمعة والسبت؟

لا تعمل إدارات الجوازات في المملكة العربية السعودية يومي الجمعة والسبت حيث إنها عطلة رسمية في البلاد، فمن الجدير بالذكر أن يوم الجمعة هو عطلة أسبوعية لجميع المؤسسات والمنشآت الحكومية والخاصة في المملكة، بينما يوم السبت يُعتبر يوم عمل عادي للقطاع الخاص، لكن معظم الجهات الحكومية تغلق في هذا اليوم أيضًا.

غرامات انته‎اء الإقامة بالمملكة السعودية

أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن فرض غرامات مالية على الأشخاص الذين يخالفون قواعد وقوانين الإقامة في البلاد حيث تم تحديد قيمة هذه الغرامات بناءً على عدد المرات التي يتم فيها ارتكاب المخالفة.

في حالة مخالفة القانون لأول مرة يتم توقيع غرامة مالية بقيمة خمسمائة ريال سعودي على المخالف، وفي حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية؛ يتم تحديد غرامة بقيمة 1000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة فإنه يتم تطبيق غرامة مالية بقيمة 1000 ريال سعودي بالإضافة إلى قرار الترحيل من البلاد.