أدعية ليلة القدر مكتوبة كلمات تجلب الخير مستجابة أفضل دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان المبارك

أدعية ليلة القدر مكتوبة كلمات تجلب الخير مستجابة أفضل دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان المبارك
أدعية ليلة القدر مكتوبة

في العشر الأواخر من شهر رمضان يبحث الكثير من الأفراد عن أدعية ليلة القدر مكتوبة مستجابة، ومن خلال ما نسعى لتقديمه تجدون عبر السطور القادمة مجموعة من أفضل أدعية ليلة القدر لهذا العام 2024، فكما يعلم الجميع أن الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي أيام مباركة ومميزة، وفيها تكون ليلة القدر، وقد أجمع العلماء على أنها أفضل أيام الشهر وأعظم لياليه، وأن ليلة القدر هي أفضل ليلة في الوجود.

أدعية ليلة القدر مكتوبة كلمات تجلب الخير مستجابة أفضل دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان المبارك
أدعية ليلة القدر مكتوبة

أدعية ليلة القدر مكتوبة

ليلة القدر هي ليلة خاصة ومميزة في رمضان، وقد ذكرت في القرآن الكريم في سورة القدر، وقد وصفها الله تعالى بأنها خير من ألف شهر، وهذا يعني أن الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى في تلك الليلة تعادل على عبادة ألف شهر، لذلك،من المستحب أن نكثر من العبادة والدعاء في العشر الأواخر من رمضان.

ولا يوجد دعاء ثابت أو صيغة محددة يمكن قولها في ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج فالدعاء في ليلة القدر ليس مقتصرًا على صيغة محددة، بل يمكن للمؤمن أن يدعو بما يحب ويأمل، ويعبر عن حاجاته وتوقعاته من رحمة الله ومغفرته.

دعاء ليلة القدر مكتوب مستجاب

الحمد لله الذي يطعم ولا يطعم، من علينا فهدانا، وأطعمنا وسقانا، وكل بلاء حسن أبلانا، الحمد لله غير مودع ولا مكافئ ولا مكفور ولا مستغنى عنه. الحمد لله الذي أطعم من الطعام، وسقى من الشراب، وكسا من الغزي، وهدى من الضلالة، وبصر من العماية، وفضل على كثير ممن خلق تفضيلا، الحمد لله رب العالمين.

اللهم إنا نسألك في أولى الليالي العشر المباركة باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلينا وذرياتنا، وتحفظنا بعين رعايتك، وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمة تغنينا بها عمن سواك.

دعاء ليلة القدر لنفسي

ولعل الكثير يبحث أيضاً عن دعاء ليلة القدر لنفسي ، يا رب في العشر الأواخر من رمضان وفي ليلة القدر، يا ودود يا كريم يا جبار السماوات والأرض يا هادي القلوب اهدِ قلبي يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني.. يا رب في العشر الأواخر من رمضان اجعلني في عنايتك لا يضرني بشر ولا يبكيني قدر يا قدير يا قدر يا مقتدر يا الله.. يا رب بحق ليلة القدر اللهم لا تزين لي عمل السوء اللهم ذكرني دائمًا بأن الدنيا زائلة فاصرف عني زينتها.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

ما من شخص مسلم إلا ويبحث الآن عن أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب، وذلك من أجل التضرع إلى الله سبحانه وتعالى في الليالي الوترية أو الفردية التي قد تشهد ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، حيث يغتنم الكثير من الأفراد هذه الفرصة العظيمة من أجل كسب الثواب والرجوع إلى الله لمغفرة الذنوب والمعاصي.

اللهم ارحمني فمن لي إله غيرك من يرحمني غيرك من يستر علي غيرك، من يرزقني غيرك، من يصبرني على هذه الدنيا غيرك.. يا رب في ليلة القدر خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض بخشيتك وذكرك اللهم أحسن خاتمتي، اللهم أعني على طاعتك، اللهم إني أعلم أنك تحبني لأني عبدك المسكين الذي لا يوجد له أحد سواك في كل وقت اللهم أبكني من خشيتك