دعاء ليلة القدر مكتوب طويل أفضل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2024 ردد الدعاء المستجاب

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل أفضل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2024 ردد الدعاء المستجاب
دعاء ليلة القدر مكتوب

في العشر الأواخر من شهر رمضان يبحث الكثير من الأفراد عن دعاء ليلة القدر مكتوب طويل، وذلك حيث يكثر الدعاء في هذه الأيام التي قد تشهد ليلة القدر وخاصة في الليالي الوترية أو الفردية، وبدأت مؤشرات البحث تكثر وترتفع من قبل الكثير للبحث عن الأدعية المستحبة والمستجابة في ليلة القدر، لذلك نستعرض معكم من خلال موقعنا بعض أدعية ليلة القدر المستحبة والتي يمكن ترديدها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان هذا العام 2024.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل أفضل أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان 2024 ردد الدعاء المستجاب
دعاء ليلة القدر مكتوب

دعاء ليلة القدر مكتوب

ومما لا شك فيه أن الدعاء في ليلة القدر من العبادات المستحبة والمحببة إلى الله سبحانه وتعالى فالدعاء هو وسيلة لتوطيد العلاقة مع الله والتضرع إليه، وهو عمل عظيم يؤثر على القلب والروح ويعبِّر عن الإيمان والتواضع.

دعاء ليلة القدر الذي جاء نقلاً عن الرسول صل الله عليه وسلم “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”، وهو يعبر عن التوبة والاستغفار والتضرع إلى الله لمغفرة الذنوب والعفو عنها، ويمكنكم تكرار هذا الدعاء في ليلة القدر.

ومع ذلك، يجب أن نذكر أن ليلة القدر لا يوجد تاريخ محدد لها في كل عام، وإنما تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لذا لا يمكننا تحديد ليلة القدر لهذا لعام 2024 بالتحديد.

أدعية ليلة القدر مكتوبة

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب

في الليالي الوترية التي قد تشهد حلول ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، يبحث الكثير من الأفراد عن دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب، وذلك من أجل ترديده في الليالي الوترية التي قد تصادف فيها ليلة القدر، اللهم بلغنا ليلة القدر واعفنا وأعف عنا يا رب، وقد ذكرنا بعالية مجموعة من الأدعية التي يُمكن ترديدها، ولكن يوجد دعاء مخصص.

اللهم اهدني وتب علي، اللهم اجعلني هاديا مهديًا، اللهم اشرح صدري للحق، اللهم وفقني، اللهم خذ بناصيتي إلى البر والتقوى، اللهم ردني إليك ردًا جميلًا ونوِّرا قلبيا لإيمانك وطاعتك.. اللهم أرني الحق حقًا وارزقني اتباعه وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمَّن سواك.. اللهم أحسن خاتمتي وتقبلني بالقبول الحسن وأعذني من عذابك ونارك وشر عبادك وأعذني واحفظني من شر نفسي وشر عبادك

دعاء ليلة القدر للرزق

نوفر لكم أيضًا بعض من أدعية ليلة القدر التي يمكن ترديدها للرزق.

  • اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.
  • إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه
  • اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

دعاء ليلة القدر مكتوب لتيسير الأمور

  • للهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين، اللهم ارزق أبي وأمي الفردوس الأعلى وجوار حبيبك محمد، اللهم اغفر لإخوتي وزوجتي وذريتي، وأدخلهم في رحمتك
  • اللهم اغفر لكل من أحسن إلى وتجاوز عمن أساء إلى اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين
  • اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال

دعاء ليلة القدر للأب المتوفي

يكثر البحث من قِبل الكثير من الأشخاص بالوقت الحالي عن دعاء ليلة القدر مكتوب للأب المتوفي، وتوجد العديد من الأدعية التي يُمكن ترديدها والدعاء بها في الليالي الوترية أو الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان، والتي ستشهد ليلة القدر يكون الدعاء فيها مستجاب، ومن بعض هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إن هذه ليلة القدر، وليلة الغفران، وليلة العتق من النار، أسألك أن تغفر لمن مات من المسلمين، وأن ترحمهم برحمتك الواسعة، وأن تسكنهم فسيح جناتك، وأن تجعلهم من رضي الله عنهم ورضوا عنه.
  • اللهم إنهم كانوا عبادك، يشهدون لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، فاغفر لهم ذنوبهم، واعف عنهم، واجعل قبورهم روضة من رياض الجنة.
  • اللهم إنهم كانوا لنا أحبة وإخواناً، فارحمهم يا أرحم الراحمين، واجمعنا بهم في جنات النعيم، ولا تفتنا بعدهم، واجعلنا هداةً مهتدين.