إجازة عيد الفطر في السعودية 1445 لموظفي القطاعين الحكومي والخاص الموارد البشرية تعلن

إجازة عيد الفطر في السعودية 1445 لموظفي القطاعين الحكومي والخاص الموارد البشرية تعلن

أقترب شهر رمضان على الانتهاء وبدأ العديد من الأشخاص في معرفة موعد وعدد ايام إجازة عيد الفطر 2024 السعودية وذلك لكي يستعدوا لأداء الإجازة ويرتبون لأداء ما يرغبون في عمله في أيام الإجازة، فيقوم بعض الأشخاص بالسفر إلى أماكن مختلفة ويذهب البعض إلى الأهل والأقارب، ويذهب البعض الآخر إلى الحدائق والمتنزهات للنزهة، ونذكر لكم موعد وعدد ايام إجازة عيد الفطر في السعودية من خلال المقال فتابعونا.

إجازة عيد الفطر في السعودية 1445 لموظفي القطاعين الحكومي والخاص الموارد البشرية تعلن

عدد ايام إجازة عيد الفطر في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 للقطاعين، وذلك على أن تبدأ الإجازة من نهاية عمل يوم الاثنين الموافق 29 رمضان 1445، الموافق 8 من شهر إبريل 2024، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام على التوالي.

ويجب التزام أصحاب الشركات والمصانع بما ورد في المادة 24 من اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام العمل السعودي أنه إذا تداخلت إجازة العيد مع أيام الإجازة الأسبوعية فيجب تعويض العامل عنها بأيام أخرى قبل هذه الأيام أو بعدها.

إجازة عيد الفطر مع الإجازات الأخرى

إذا تداخلت إجازة عيد الفطر مع إجازة سنوية مستحقة فيضاف إلى الإجازة السنوية سواء كانت في بدايتها أو في آخرها أو في منتصفها.

إذا تداخلت إجازة عيد الفطر مع إجازة الزواج أو إجازة وضع أو إجازة وفاة فلا يتم تعويضها في هذه الحالة إلا إذا كانت المنشأة التي يعمل بها تعوض ذلك.

ويحصل على إجازة عيد الفطر جميع مواطنين المملكة والمقيمين بها وموظفي القطاعين العام والخاص وجميع طلاب المدارس والجامعات، وذلك تعظيما لشعائر الله وراحه للنفس بعد أيام الصيام، فيقومون بعمل الاحتفالات والتجمعات لشراء ما يرغبون في شرائه.

إجازة عيد الفطر في السعودية 1445 هجريا

يأتي عيد الفطر في واحد من شوال 1445 هجريا، ويوافق هذا العام يوم الاربعاء الموافق 10 من إبريل 2024.